فاعلية استراتيجية دورة التعلم السباعية المعدلة (7E's) في اكتساب المفاهيم النحوية لدى طالبات المرحلة المتوسطة في قواعد اللغة العربية
الملخص
الملخص
يسعى البحث الحالي الى التعرف على فاعلية استراتيجية دورة التعلم السباعية المعدلة (7E's) في اكتساب المفاهيم النحوية لدى طالبات المرحلة المتوسطة في قواعد اللغة العربية ومن اجل تحقيق اهداف البحث الحالي تبنت الباحثة المنهج شبه التجريبي المتمثل بمجموعتين تجريبية تتلقى التدريس وفقا لدورة التعلم السباعية المعدلة ومجموعة ضابطة تتلقى التدريس وفقا للطريقة التقليدية، وقد حرصت الباحثة على اجراء التكافؤات بين كلا المجموعتين قبل اجراء التجربة فضلا عن بناء اختبار لقياس المفاهيم النحوية وبعد تطبيق الدراسة توصلت الباحثة الى :
- لاستراتيجية دور التعلم السباعية المعدلة فاعلية في اكتساب المفاهيم النحوية لدى طالبات المرحلة المتوسطة في قواعد اللغة العربية.
- هنالك تفوق واضح لأفراد المجموعة التجريبية على افراد المجموعة الضابطة في اختبار المفاهيم النحوية البعدي لقواعد اللغة العربية.
الكلمات المفتاحية: فاعلية، استراتيجية، دورة التعلم السباعية، المفاهيم النحوية.
منشور
2024-04-26
القسم
المقالات