تصور مقترح لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم المستمر
الملخص
الملخص:
هدفت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم المستمر، حيث أن العصر الحالي يمر بكثير من المتغيرات التكنولوجية ، فأنه لأجل مواكبة هذه التغيرات لابد من معرفة وإتقان ولو جزء من هذه التطبيقات والتقنيات ولمعرفة احتياجات منسوبي التعليم المستمر من مدربين ومتدربين ، وفي هذا البحث تم اتباع المنهج الوصفي التحليلي، وقد توصلت الباحثة في النتائج إلى عدد من المتطلبات اللازمة والضرورية لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم المستمر، وقد تمثلت أبرز هذه المتطلبات في الحاجة لتوفير التدريب على استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي للمدربين، ويليها تدريب المتدربين على استخدام هذه التطبيقات واستمراريه استخدامها وتوظيفها في التعليم المستمر، وأن تكون المباني مجهزة ومعدة بالوسائل التقنية الحديثة حتى يتسنى للمدربين توظيف التطبيقات وتقديم الفائدة للمتدربين .